بنك الشمول يرعى ملتقى الشباب لتمكينهم في ريادة الأعمال

 

بالتنسيق من مركز الدراسات والاستشارات القانونية والاقتصادية بجامعة عدن، يقوم بنك الشمول بالرعاية الذهبية لملتقى الشباب (تمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال). يتعاون البنك في هذه الجهود مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبتنفيذ من المعهد العربي للتخطيط في دولة الكويت الشقيقة.

حضر الملتقى وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري، ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور، والدكتور عبدالناصر الوالي وزير الخدمة المدنية. ويمتد الملتقى لمدة 5 أيام، بدءًا من 14 يوليو وحتى 18 يوليو 2024.

أكد صالح قدار، مدير العلاقات العامة في بنك الشمول، أن البنك يقدم تحيات رئيس مجلس الإدارة لبنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي، الداعم الذهبي للملتقى. يهدف البنك من خلال هذه المشاركة إلى تمكين الشباب في ريادة الأعمال، وتزويدهم بالمعرفة والدعم اللازم لتطوير مشاريعهم الخاصة. وينوه البنك على دعمه لكافة فئات المجتمع، مثل المرأة والمزارعين والرعاة والشباب والطلاب والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ويركز البنك بشكل خاص على دعم الشباب في جميع المجالات، بهدف المساهمة في التنمية المستدامة وتعزيز الشمول المالي وتقليل معدلات البطالة في جميع أنحاء الوطن. ويعد ذلك جزءًا من رسالة البنك الإنسانية والوطنية، التي تعتبر شعارًا ومنهجًا استراتيجيًا لمسيرته التنموية والشمولية، وذلك من خلال استخدام أحدث التكنولوجيا المالية وابتكار وتصميم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية الشاملة والمتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

يشارك في الملتقى 200 متدرب ومتدربة من خريجي الجامعات والمعاهد اليمنية، وذلك في إطار محافظة عدن وأصحاب المشاريع الصغيرة. يهدف الملتقى إلى تمكين الشباب والشابات من خلال تعريفهم بكيفية إدارة المشروع وتطوير الفكرة التجارية وبناء القدرات اللازمة لنجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة. سيتم تناول مواضيع مثل التخطيط الاستراتيجي، وتحليل السوق، وإدارة الموارد البشرية، والتسويق، والمالية، والابتكار.

بنك الشمول يقدم الدعم المالي والاستشاري للمشاريع الناشئة والشباب الرياديين، ويوفر فرصًا للتمويل بمعايير إسلامية متوافقة مع الشريعة الإسلامية. يقدم البنك أيضًا العديد من الخدمات المصرفية الشاملة مثل الحسابات الجارية والتوفير، والتمويل الشخصي والعقاري، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

Scroll to Top